العناية اليومية بالبشرة الدهنية

0

 

العناية اليومية بالبشرة الدهنية

العناية اليومية بالبشره الدهنية

البشرة الدهنية تنتج خلايا البشرة زيوتا طبيعية تساعد البشرة في الحفاظ على صحة الجلد,ولكن في بعض الأحيان يزيد هذا الإنتاج عن الحد الطبيعي مما يسبب عيوبا للبشرة وحب الشباب وغيرها من المشاكل التي تصاحب ما يسمى بالبشرة الدهنية أو الزيتية, وقد تتغير نسب ومستويات الزيوت في البشرة من وقت لآخر ومع تعاقب الفصول .

بعض الأشخاص الذي يعانون  من البشرة الدهنية يعتقدون أنهم ولدوا مع مشكلة دائمة يصعب السيطرة عليها ولكن هذا الاعتقاد خطأ لان البشرة الدهنية تحتاج عناية من نوع خاص , وذلك بسبب افرازاتها الدهنية الزائده وأنها أكثر عرضة للمشكلات الجلدية المختلفة وهناك عوامل مختلفة تسبب الحصول على تلك البشرة مثل: الجينات, والتغييرات الهرمونية, والتوتر, والأدوية , والحمية الغذائية , ومستحضرات العناية المستخدمة .


العناية اليومية بالبشرة الدهنية


خصائص وميزات البشرة الدهنية

١. تصبح الصبغات أسهل

٢. يبطئ عملية الشيخوخة وعدم وجود تجاعيد

٣. يتسم الوجه باللمعان والنضارة

عيوب البشرة الدهنية

١. الاصابة بالتهاب الجلد المثيب : ويكون هذا من المشاكل الشائعة للبشرة الدهنية تظهر بفرط نمو الخمائر على سطح البشرة وتكون على هيئة طفح جلدي محمر به قشور يتراوح لونها بين الأبيض والأصفر.

٢. حب الشباب : ينشأ بشكل رئيس نتيجه لانسداد المسامات بفعل تراكم الزيوت ووجود أنواع معينة من البكتيريا في الجلد فهناك بعض من حب الشباب يمكن علاجه والسيطرة عليه بطرق بسيطة والبعض الاخر يتم معالجته عن طريق علاجات طبيه.

٣. اتساع مسامات البشرة : ترتفع فرص اتساع المسامات نتيجة لفرط العرق بالبشرة, وهناك بعض المضاعفات ترتبط بمشكله اتساع المسامات وهي: الرؤوس السوداء, وظهور الزيوت والأوساخ واضحة على الوجه , كما أن اتساع المسامات تتخذ أشكالا متنوعة وتحديدا المنطقة التي تضم الأنف , والجبين , والذقن.

كيفية العناية والاهتمام بالبشرة الدهنية؟

 تحتاج البشرة الدهنية لاتباع روتين متكامل لتحسين البشرة ومقاومة مشكلاتها, وهذا الروتين يتضمن أمورا تجمع بين ممارسات يومية صحية وبين استخدام المراهم والمستحضرات الطبية المناسبة للبشرة.

العناية اليومية بالبشرة الدهنية


.اجراءات منزلية

يمكنك الالتزام ببعض الروتين اليومي المنزلي للتخلص من مشاكل البشرة الدهنيه

١. غسل الوجه مرة في الصباح ومرة في المساء , وغسل الوجه بعد ممارسة الرياضة .

٢. استخدام التونر يساعد على تهدئة البشرة من الالتهابات كما قد تساعد على جعل المسامات أصغر .

٣. استخدام واقي للشمس عند الخروج , والحرص على استخدام المرطبات بانتظام.

٤. الحرص على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخالية من المواد التي تسبب انسداد للمسامات .

٥.  تجنب فرك وتقشير الوجه أثناء تنظيفه , عدم استخدام منتجات ومستحضرات غنية بالزيوت , غسل الوجه من المكيااج قبل النوم , عدم لمس الوجه بشكل متكرر خلال اليوم .

٦. تجنب فقء الحبوب وافراغها فهذا سيزيد الأمور سوءا ويترك أثرا

٧. تناول نظام غذائي غني بالخضار والفواكه ومنخفض بالمقالي والأغذية المصنعة.

 .العناية بالبشرة الدهنية بمستحضرات طبيعية

.خلطة العسل  يحتوي العسل على خصائص طبيعية مطهرة ومضاد للبكتيريا ويعتبر من العلاجات الطبيعيه المفيدة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ويقوم بترطيب البشرة من الأعماق .

.خلطة بياض البيض والليمون فبياض البيض يعمل على تقليل الزيوت وشد البشرة. أما الليمون يقوم بتقليص المسام الواسعة وتنعيم البشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 .خلطة القهوة مع الزبادي يشمل تقشير البشرة باستخدام القهوة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة.


تابعنا لمعرفة كل ما هو جديد

للتعرف علي دكتور تجميل للوجه  

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية